Wednesday, 11 September 2013

إعلان وظيفة
مراقبون إعلاميون

المنظمة: مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان

الوظيفة: مراقب إعلامي

التعيين: فوراً

أخر فرصة للتقديم: الأحد 15 سبتمبر 2013

الراتب: يُحدد بناءً على خبرة ومهارات المتقدم للوظيفة، وفي مستوى رواتب منظمات حقوق الإنسان المصرية.

خلفية عن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان

مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان هو منظمة غير حكومية إقليمية مستقلة تأسست عام 1993، تهدف إلى دعم احترام مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية، وتحليل صعوبات تطبيق القانون الدولي لحقوق الإنسان، ونشر ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي، وتعزيز الحوار بين الثقافات في إطار الاتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف يعمل المركز على اقتراح والدعوة إلى سياسات وتشريعات وتعديلات دستورية تعزز من المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقيام بأنشطة بحثية، ودعوية عبر توظيف مختلف الآليات الوطنية والإقليمية والدولية، وتعليم حقوق الإنسان مع التركيز بشكل خاص على الشباب، وبناء القدرات المهنية للمدافعين عن حقوق الإنسان. ومنذ تأسيسه يقوم المركز بشكل منتظم بنشر كتب و دوريات تتناول قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم العربي.

يتمتع المركز بوضع استشاري خاص في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وصفة المراقب في اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب. المركز عضو في الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان، والشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية الرأي والتعبير (ايفكس). وحاصل على جائزة الجمهورية الفرنسية لحقوق الإنسان لعام 2007.

يهتم مركز القاهرة بعمليات رصد ومتابعة الأداء الإعلامي المصري خلال فترات الانتخابات والاستفتاءات وغيرها من المتغيرات السياسية المفصلية. فقد بدأت مشروعات الرصد الإعلامي بالمركز منذ الانتخابات البرلمانية عام 2005، ويمكنكم الإطلاع على التقارير السابقة لعمليات الرصد الإعلامي عبر الضغط هنا.


التوصيف الوظيفي

يعلن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان عن حاجته لتوظيف مراقبين/ مراقبات إعلاميين/ إعلاميات لمتابعة ورصد وتقييم التغطية الإعلامية، ويؤكد على التزامه بعمليات إعداد وتدريب المراقبين المتقدمين على كيفية رصد وسائل الإعلام المختلفة (المرئية والمكتوبة والمسموعة) وتقيمها وإعداد التقارير الكمية والكيفية حول أداءها.

المتطلبات الوظيفية

• الإلمام بالوضع السياسي المصري وخريطة الأحزاب والقوى السياسية المصرية، والاهتمام بالشأن العام

• الاهتمام بمجال حقوق الإنسان والحريات العامة، واهتمام خاص بحرية ومهنية الإعلام

• التفرغ الكامل

• المرونة في ساعات العمل والقدرة على العمل تحت ضغط والعمل في الأجازات والعطلات الرسمية

• يفضل خريجي كلية الإعلام أو كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أو من له خبرة بالعمل الإعلامي

• يفضل من له خبرة سابقة في عمليات الرصد الإعلامي

• إجادة تامة للغة العربية الفصحى

• عدم الانتماء لأي حزب سياسي

• القدرة على العمل ضمن فريق كبير من الراصدين مختلفي التوجهات

كيفية التقديم

برجاء إرسال السيرة الذاتية في حال وجدتم لديكم المتطلبات السابقة على البريد الإلكتروني التالي: Ahamdy@cihrs.org محددًا اسم الوظيفة (مراقب إعلامي) في عنوان الرسالة، مع ملاحظة أنه لن يتم الالتفات لأي رسالة لا تلتزم بذلك. أخر فرصة لإرسال السيرة الذاتية الأحد 15 سبتمبر 2013.

*ملحوظة: نظرًا للعدد الضخم من السير الذاتية التي يتلقاها المركز، سنقوم بالتواصل فقط مع من يتم اختيارهم.

• مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان يؤمن بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين للوظيفة رجالاً ونساءً، ولذلك نرجوكم عند إرسال السيرة الذاتية، برجاء عدم الإشارة إلى (الدين – الحالة الاجتماعية – السن – المنشأ).
Posted by Hire Me on 03:22

Bookmark Us

Delicious Digg Facebook Favorites More Stumbleupon Twitter

Search